• الأكثر قراءة
  • الأحدث
  • الأكثر تفاعلية
مع اقتراب ذكرى الاربعين يوماً ..رئيس

مع اقتراب ذكرى الاربعين...

يتقدم رئيس الإتحاد العام...

2021-02-23 21:04:19

بيان إدانة عاجل من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشأن إعتداء الحكومة السودانية على الحريات النقابية واعتقال النقابيين

بيان إدانة عاجل من الاتحاد...

بيان إدانة عاجل من...

2021-02-23 05:04:16

الإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يشيد بدور معالي وزير النفط في إقرار علاوة الأداء لكافة العاملين بالشركات النفطية

الإتحاد الحر لنقابات عمال...

أشاد الرئيس التنفيذي...

2021-02-21 18:46:39

السودان ..بيان عمالي بشأن الإستمرار في التعدي علي الحريات النقابية وملاحقة القيادات النقابية بالسجن والتشريد من العمل

السودان ..بيان عمالي بشأن...

في السودان تم  إلقاء...

2021-02-21 06:14:41

الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن :نقف بالمرصاد ضد محاولات تفتيت النقابات والسعي إلى خلق الانشقاق بين المراكز النقابية العربية والأفريقية والعالمية ومحاولات إضعافها وتشتيتها لمصلحة القوى الرأسمالية والأنظمة النيوليبرالية

الأمين العام للإتحاد...

*نساند المقاومة والجيوش...

البنك الدولي يوافق على تقديم قرض بقيمة 150 مليون دولار للأردن

البنك الدولي يوافق على...

وكالة أنباء العمال...

سهام محمد تكتب عن العنف ضد المرأة بين الأقوال والأفعال

سهام محمد تكتب عن العنف ضد...

وكالة أنباء العمال...

رئيس

رئيس "عمال فلسطين" فرع مصر:...

وكالة أنباء العمال...

 

 

AWNA
  • أخبار
  • متابعات
  • مؤتمرات
حول العالم
  • عمال العرب
  • عمال العالم
أراء وتحقيقات
  • تحقيقات
  • حوار
  • مقال الاسبوع

الأكثر مشاهدة

 
 
 
 

وزير العمل المصرى يلتقى وفدى الدانمارك وايرلندا فى ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى و وإطلع على تجربتهما فى آليات المفاوضة والحوار بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية

الازهرى
وكالة انباء العمال العرب: إلتقى خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة وفدى الدانمارك وايرلندا على هامش اعمال ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى المنعقد بالاقصر حاليا

.... وإطلع الوزير على تجربة كل منهما فيما يتعلق بآليات المفاوضة الجماعية والحوار الإجتماعي بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية وكذا إستعرض الوزير مع الجانب الدنماركي تجربة الحريات النقابية وكيفية الإنضمام والإنسحاب من التنظيم النقابي والإتفاقيات التى تحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل بإعتبار أن التجربة الدنماركية من التجارب الرائدة فى أوربا فى مجال علاقات العمل والتنظيمات النقابية.
وعلى جانب أخر أستعرض الوزير ومع الجانب الأيرلندي تجربة المجلس الإقتصادي والإجتماعي المنشأ بأيرلندا وسبل تفعيل التعاون المشترك فى هذا الإتجاه وإمكانية الإستفادة من هذه التجربة فى قيام المجلس الإقتصادي والإجتماعي المصري المقرر إنشاؤه طبقا للدستور الجديد ... وجدير بالذكر ان الوزير قد سبق وإطلع على تجارب الدول العربية كالمغرب والجزائر والغربية كهولندا والبرازيل بإعتبارها تجارب رائدة فى هذا المجال.
هذا وقد إستعرض المحافظون أمس أمام عدد كبير من رجال الأعمال فرص الإستثمار المتاحة بكل من محافظات الأقصر والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسيوط وذلك على هامش ملتقى الصعيد الأول للحوار الإجتماعي المنعقد بالأقصر تحت عنون " دور منظمات الأعمال فى تعزيز الحوار الإجتماعي" والذي تنظمه منظمة العمل الدولية تحت رعاية وزارة القوى العاملة وبالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية وإتحاد الصناعات المصرية وجمعيات المستثمرين.
يذكر ان الوزير كان قد اعلن أن الملتقى المقبل لتفعيل وتعزيز فرص الحوار الإجتماعي  سيعقد بمحافظة الوادي الجديد أواخر إبريل القادم فى إطار إهتمام حكومة الدكتور هشام قنديل بمحافظات الصعيد التى عانت بشدة على مدار السنوات الماضية .. وأن الملتقى الحالي سيستكمل أعماله يومي 5 و 6 فيراير القادمين بالإسكندرية ومن المقرر إستعرض تجارب كل من المغرب وتونس وتركيا.

النقابية الجزائرية سعاد شريط تكتب لوكالة أنباء العمال العرب عن العمال العرب بين الربيع العربي و صندوق النقد الدولي ..وتقول: لصالح من محاولات شرذمة النقابات العربية بأيادي نقابية؟..والسلاح الوحيد هو الاتحاد و التضامن لحماية ربيع ثورتهم
وكالة انباء العمال العرب:في خضم ثورات شعوب المنطقة...
أمين السر العام  للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين أسامة سلمان يكتب عن رئيس "عمال السودان" :"ابو مصعب"قائد نقابي من الطراز الأول..يعمل على زرع بذور الأمل ولا يستسلم أمام الصعاب ..وسند قوي "للعمال العرب"..ويرأس إتحاد عمالي عريق..وزيارته "للمملكة" تاريخية"
وكالة أنباء العمال العرب: خلال الأسبوع الماضي تشرفت...
  وكالة أنباء العمال العرب:في ظل ما تنشط من خلاله...
عنوان: "... فشبابنا أولى به أن ينعم بنعمة العمل بكرامة...
الناشطة النقابية الجزائرية سعاد شريط تكتب لوكالة انباء العمال العرب عن  "التحـرش الجنسي".. النساء العاملات ..بين الخبز والكرامة.. وتطالب  بإثراء التشريعات بقوانين وقائية رادعة.
وكالة أنباء العمال العرب : إن التحولات المتسارعة التي...
جريدة الرياض السعودية:الأجنبي له الأولوية بالعمل!!
لازلنا نفتح نافذة، فتنغلق الأبواب في مسألة التوظيف...
عبدالوهاب خضر يكتب لقيادات عالم العمل والعمال حول العالم:هل ادلكم على فكرة لتوفير الأف الدولارات وتقريب المسافات وتدعيم العلاقات !!
وكالة أنباء العمال العرب: لم تستفيد الحركة النقابية...
إلهامي الميرغني الباحث فى الجمعية المصرية للإحصاء والتشريع يكتب بالأرقام: الطريق إلي خصخصة المستشفيات العامة  فى مصر مفروش بالبلطجية!!
تحاول الرأسمالية التابعة منذ منتصف السبعينات خصخصة...
خالد حسن يكتب لـ"awna" عن "الأربعاء المشلول"و"الإضرابات العمالية" قبل وبعد الثورة..
 وكالة انباء العمال العرب:عملت فى الصحافة المصرية ...