سورية:"تنفيذي إتحاد العمال "يقر دورة في الإعلام الالكتروني للكوادر النقابية

*تخصيص 40% من إيرادات مطبعة الاتحاد العام لدعم تمويل المعهد النقابي المركزي وأنشطته التدريبية

أجرى المكتب التنفيذي للاتحاد العام في اجتماعه  تقييماً للخطوات التي أنجزت على صعيد تنفيذ مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة، وتم التأكيد على التوسع في إقامة الدورات المهنية، وزيادة عدد المستفيدين من المشروع الذي يتضمن تدريب المرأة العاملة على مهنة منزلية، وتأمين التمويل اللازم لمستلزمات العمل، وفي مرحلته الأخيرة إقامة المعارض الخاصة بتسويق المنتج.

 كما قرر المكتب رفع مذكرة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء تتضمن إحصائية أجراها الاتحاد العام بالمؤسسات والجهات التي لا تؤمّن خدمة النقل الجماعي لعمالها، بهدف تأمين خدمة النقل الجماعي في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية لتخفيف التثقيلات عن دخل الأخوة العمال في ظل الظروف المعيشية الضاغطة.

كما أكد المكتب على ضرورة قيام الجهات المختصة بدورها الطبيعي بضبط الأسواق ومواجهة ارتفاعات الأسعار غير المبررة بإجراءات صارمة والضرب بيد من حديد على المتلاعبين بجودة ومواصفات المواد والسلع وخصوصاً السلع الغذائية منها.

كما أكد المكتب التنفيذي على ضرورة وضع استراتيجية واضحة تقوم على النقاش المؤسساتي الموسع مع كل أصحاب العلاقة سواء جهات حكومية أو منظماتية أو مجتمعية لتوزيع المواد المقننة وإيصال الدعم لمستحقيه بشكل عادل والابتعاد عن التفرد والتخبط والتجريب.

كما أكد المكتب التنفيذي على ضرورة رفع دراسات واقعية ومنطقية بإشراك أصحاب الشأن حول النتائج المتوقعة لبعض القرارات الاقتصادية، باعتبار أن الدراسات التي بنيت عليها قرارات رفع الأسعار الأخيرة كانت متفردة وبعيدة عن الواقع الأمر الذي خلق أزمات متعددة بالقطاعات التي طالتها تلك القرارات.

وقرر المكتب التنفيذي إقامة دورة قصيرة في الإعلام الالكتروني للكوادر النقابية المتخصصة، وتخصيص 40% من إيرادات مطبعة الاتحاد العام لدعم تمويل المعهد النقابي المركزي وأنشطته التدريبية.

واستعرض المكتب التنفيذي بريد الأمانات المختصة الواردة من اتحادات عمال المحافظات حول مختلف القضايا العمالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.