وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية تقيم ورشة عمل للتعريف بنظام حماية الطفل في المملكة

وكالة أنباء العمال العرب:في السعودية عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيةورشة عمل للتعريف بنظام حماية الطفل في المملكة برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وحضور ممثلين عن

الجهات الحكومية المختلفة ونخبة من الأكاديميين والمختصين.
وتناولت ورشة العمل نظام حماية الطفل في المملكة، واستعرضت الخبرات والتجارب الدولية، والتدابير التي يجب اتخاذها من قبل الجهات المعنية باللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل في المملكة.
وبحثت الجلسة الاولى في الورشة العقبات التي يمكن أن تواجه نظام حماية الطفل أثناء تطبيقه، فيما ناقشت الجلسة الثانية دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجهات المعنية. وتهدف ورشة العمل لمتابعة السياسات والإجراءات الرقابية الكفيلة بحماية الطفل من أي إساءة أو ممارسة ضارة.
وقد أكد المشاركون على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير المناسبة لحماية الطفل من جميع اشكال التمييز أو العنف أو الضرر أو الإساءة، إضافة إلى ضمان التزام  الجهات الرسمية والمؤسسات والإدارات والمرافق المسؤولة عن رعاية أو تربية أو حماية الطفل بالمعايير المتعارف عليها في مجال السلامة وكفاءة الموظفين.
ووجه مدير عام الادارة العامة للحماية الاجتماعية الاستاذ عبدالله عبد العزيز المحسن
شكره لجميع المشاركين ، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين الشركاء من الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لكل مايحقق مصالح الطفل.