خلال لقاء قيادات عمال "مصر وسورية" : البدء في ترتيبات إجتماعات المجلس المركزي والمؤتمر العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

إتفقت قيادات إتحادي عمال مصر وسورية على البدء في الترتيبات،و إجراءات عقد المجلس المركزي والمؤتمر العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب خلال شهر يوليو المقبل ،تنسيقاً مع كافة المنظمات العمالية المنضوية تحت لواء "الإتحاد الدولي" ،تمهيداً لإنتخاب أمين عام جديد و"أمانة العامة" لـ"الإتحاد الدولي" ،ومن المقرر غلق باب التقدم للترشح على هذا المنصب بعد غدِ الخميس الموافق 24-6-2021 .

 جاء ذلك خلال زيارة إنتهت فعالياتها لوفد عمالي مصري برئاسة جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،إلى سورية ،جيث جرت لقاءات مع قيادات الإتحاد العام لنقابات عمال سورية إستمرت ثلاثة أيام متواصلة .

وخلال الإجتماعات أكد  جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن سورية ومصر كانتا عبر التاريخ شعباً واحداً في السراء والضراء وأن نضالنا النقابي المشترك ركيزة أساسية للعمل النقابي العربي ورافعة له، مشدداً على أهمية استمرار التنسيق وتعميق التعاون الذي لم يتوقف يوماً مع اتحاد عمال مصر في كل القضايا التي تهم الشعبين عموماً والطبقة العاملة خصوصاً.

وأشار القادري خلال استقبال وفد اتحاد عمال مصر برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد إلى أن الشعب العربي السوري قطع أشواطاً كبيرة ومتقدمة في إعلان الانتصار الناجز على دول العدوان وأدواتهم الذين حاولوا تشويه التاريخ السوري وتفتيت وتدمير البلد، وأفشل كل حملات التضليل والتشويه التي روجوا لها فكان ذلك المد الجماهيري الواسع خلال انجاز الاستحقاق الوطني الرئاسي والاحتفاء بفوز رمز الكرامة والوحدة وأمل المستقبل وصانع الانتصار القائد المفدى الدكتور بشار الأسد. 

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي أن صمود سورية والحفاظ على كرامتها ووحدتها وتحقيقيها الانتصار بفضل ترابط جيشها وشعبها وشموخ قائدها، الذي يمثل شرف وفخراً لكل عربي وافشالاً لمؤامرة تفتيت الوطن العربي لمصلحة العدو الإسرائيلي. 

ولفت المراغي إلى أن سورية كانت حاضنة للعمل النقابي العربي المشترك عبر استضافتها للأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعمال سورية ومصر جمعهما العمل ووحدهما الهدف وبما يحافظ على وحدة العمال العرب ويحقق مصلحتهم.

وخلال حضوره جانباً من الاجتماع شدد غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب على إن سورية كانت وماتزال داعماً أساسيا للعمل النقابي العمالي العربي ولقاء الاخوة في اتحادي عمال البلدين يعزز دوما العمل العربي النقابي المشترك ويشكل ضمانة ورافعة نجاحه وتجاوز الخلافات وتحقيق مزيدا من التقدم والرفعة لمسيرته.

وبحث اللقاء الاستعدادات لعقد المؤتمر العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأهمية التنسيق مع كافة الاتحادات النقابية العربية لإنجاح المؤتمر وعقده في موعده.

وقدم الرفيق جمال القادري درع الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية للسيد جبالي المراغي رئيس اتحاد نقابات عمال مصر بمناسبة زيارته والوفد المرافق له الى اتحاد عمال سورية.

 ضم وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد جبران نائب رئيس الاتحاد وحمدي عرابي مدير الشؤون العربية بالاتحاد ..وحضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في سورية.