بيان إدانة عاجل من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشأن إعتداء الحكومة السودانية على الحريات النقابية واعتقال النقابيين

بيان إدانة عاجل من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشأن إعتداء الحكومة السودانية على الحريات النقابية واعتقال النقابيين ..هذا نصه:" في الوقت الذي انتظرنا ردا ايجابيا من حكومة جمهورية السودان العتيدة، بعد العديد من الشكوى والاعتراضات الى الحكومة السابقة بالإضافة للشكاوى الى لجنة المعايير في منظمة العمل الدولية وكذلك الى لجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية حول انتهاك الحقوق والحريات النقابية والتعدي على التنظيم النقابي والدعوة الى احترام المواثيق والاتفاقيات العربية والدولية.

 

الإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يشيد بدور معالي وزير النفط في إقرار علاوة الأداء لكافة العاملين بالشركات النفطية

يعقوب يوسف

أشاد الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، بموافقة معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على إقرار علاوة الأداء لكافة العاملين بجميع الشركات النفطية المنضوية تحت مظلة الهيئة الوطنية للنفط والغاز، مثمنا استجابة معالي الوزير لمساعي الاتحاد الحر للحفاظ على مكتسبات العاملين في تلك الشركات. 

الأمم المتحدة : الوضع في السودان مزرٍ جداً وتضاعف أسعار الأغذية 8 مرات خلال عام واحد ..وسيتجاوز التضخم و الغلاء بالسودان حاجز الـ 2000% خلال شهر أكتوبر .

قالت الأمم المتحدة إن أسعار المواد الغذائية في السودان تضاعفت ثمانية مرات منذ بداية العام، وارتفعت كلفة الخدمات الصحية بنسبة 287.5%، لترسم بذلك صورة قاتمة للأوضاع الصحية في البلاد.

السودان ..بيان عمالي بشأن الإستمرار في التعدي علي الحريات النقابية وملاحقة القيادات النقابية بالسجن والتشريد من العمل

في السودان تم  إلقاء القبض علي القائد النقابي المهندس / عبد الباقي نور الدائم محمد عضو المكتب التنفيذى بالإتحاد العام لنقابات عمال السودان - أمين أمانة الدراسات الإقتصادية والإحصاء  عقب عودته من الخرطوم إلي موطنه ولاية الجزيرة بعد أن أجري إزالة دعامة عقب عملية أجريت له دون مراعاة لظروفه الصحية التي أبعدته من الولاية ومن نشاطه النقابي ناهيك عن مزاولة أي نشاط سياسي. 

في تقرير جديد لها ..منظمة العمل الدولية تؤكد : الحوار الاجتماعي أمر حيوي دوماً للتعافي المستدام من كوفيد-19

لقد ثبت أن الحوار الاجتماعي والتعاون الفعالين بين الحكومات ومنظمات أصحاب العمل ومنظمات العمال ضروري جداً لتصميم وتنفيذ استراتيجيات وسياسات ملائمة تعالج أزمة كوفيد-19، وفقاً لتقرير جديد صادر عن مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية.