منظمة العمل الدولية تعتمد نداءً عالمياً يحدد التدابير اللازمة لتحقيق إنتعاش من جائحة كورونا يكون محوره الإنسان ..تعرف على التفاصيل

اعتمد مندوبو 181 بلداً يمثلون الحكومات والعمال وأصحاب العمل في مؤتمر العمل الدولي  بالإجماع دعوة عالمية للعمل من أجل تحقيق تعافٍ من كوفيد-19 محوره الإنسان ويمنح الأولوية لخلق فرص عمل لائقة للجميع ويعالج أوجه عدم المساواة الناجمة عن الأزمة.

 

ماذا تعرف عن مُنظَّمة العمل الدوليّة؟

تُعَدُّ مُنظَّمة العمل الدوليّة (بالإنجليزيّة: International Labour Organization)، والتي يُمكن اختصارها بالرمز (ILO) وكالةً مُتخصِّصة تابعة للأُمَم المُتَّحِدة، حيث تأسَّست بعد الحرب العالَميّة الأولى في عام 1919م، وتسعى هذه المُنظَّمة إلى تعزيز الحقوق في العمل، وفَهم العلاقة المُعقَّدة بين حقوق العمل، والعدالة الاجتِماعيّة. ومن الجدير بالذكر أنّ مُنظَّمة العمل الدوليّة تمتلك تفويضاً دستوريّاً صريحاً؛ لحماية حقوق العُمّال في حالات الهجرة الدوليّة للأيدي العاملة.

الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي:كوفيد-19 والحماية الاجتماعية موضوع رئيسي للمناقشات مع انتهاء جلسة يونيو من مؤتمر العمل الدولي الافتراضي

اختتمت جلسات يونيو من الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي  وهو أول مؤتمر يعقد عبر الإنترنت في تاريخ المنظمة، وشهدت نقاشات مكثفة عن تأثير كوفيد-19  على عالم العمل وكيفية ضمان تعافي تشاركي محوره الإنسان.

خلال لقاء قيادات عمال "مصر وسورية" : البدء في ترتيبات إجتماعات المجلس المركزي والمؤتمر العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

إتفقت قيادات إتحادي عمال مصر وسورية على البدء في الترتيبات،و إجراءات عقد المجلس المركزي والمؤتمر العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب خلال شهر يوليو المقبل ،تنسيقاً مع كافة المنظمات العمالية المنضوية تحت لواء "الإتحاد الدولي" ،تمهيداً لإنتخاب أمين عام جديد و"أمانة العامة" لـ"الإتحاد الدولي" ،ومن المقرر غلق باب التقدم للترشح على هذا المنصب بعد غدِ الخميس الموافق 24-6-2021 .

‏رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت يشارك اعتصام العاملين في القطاع النفطي الخاص

 

اعتصم العشرات من العاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص ، وذلك للمطالبة ببعض حقوقهم، بناءً على دعوة أطلقها الفريق التطوعي للعاملين في القطاع النفطي الخاص.